منصة دمشق الإخبارية
بحث رئيس الهيئة العامة للمنافذ والجمارك، قتيبة بدوي، مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في سوريا، ميخائيل أونماخت، ووفد من المنظمة الدولية للهجرة، سبل تعزيز التعاون المشترك ومشاريع تطوير المنافذ الحدودية.
وذكرت الهيئة، في بيان، أن الاجتماع تناول مستوى التعاون القائم مع المنظمة الدولية للهجرة، ولا سيما المشاريع المتعلقة بتأهيل وتجهيز البنية التحتية في عدد من المنافذ الحدودية.
كما ناقش الجانبان فرص التعاون المستقبلية في مجالات تطوير المنافذ، وتعزيز القدرات الفنية واللوجستية، ودعم مشاريع التحديث والتأهيل بما يواكب متطلبات المرحلة الحالية، ويسهم في تسهيل حركة المسافرين وتنشيط الحركة التجارية.
وأكد بدوي أهمية الشراكة مع المنظمات الدولية والجهات المانحة في دعم جهود تطوير المنافذ الحدودية، مشيراً إلى أن الهيئة تعمل وفق رؤية متكاملة تهدف إلى تحديث البنية التحتية ورفع جودة الخدمات المقدمة.
من جانبهم، أكد ممثلو بعثة الاتحاد الأوروبي والمنظمة الدولية للهجرة استعدادهم لمواصلة التعاون مع الهيئة، ودعم المشاريع الرامية إلى تطوير المنافذ الحدودية وتعزيز دورها في خدمة المسافرين ودعم التبادل التجاري.







